الصفحه الرئيسيه » قناة السويس تحقق أعلى معدل عبور يومي 94 سفينة بحمولات 5 ملايين طن

قناة السويس تحقق أعلى معدل عبور يومي 94 سفينة بحمولات 5 ملايين طن

بواسطة Ensar Inal

في إطار سعي الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم قطاع الاقتصاد والملاحة قامت قناة السويس بكشف النقاب عن نجاح حركة الملاحة بالقناة في تسجيل أرقاماً جديدة.

قناة السويس تحقق أعلى معدل عبور يومي 94 سفينة بحمولات  5 ملايين طن
فقد أعلنت مصر أن حركة الملاحة في قناة السويس سجلت، يوم الإثنين 7 نوفمبر، أرقاماً قياسية جديدة وغير مسبوقة على صعيد إحصائيات العبور اليومية، محققةً أعلى معدل عبور يومي حيث تعبر 94 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 5 ملايين طن.
وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال بلغ 53 سفينة بحمولات صافية قدرها 3 ملايين طن، فيما تعبر 41 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغ مليوني طن.
وتعد قناة السويس من أهم الممرات المائية الصناعية بمستوى البحر الممتدة في مصر من الشمال إلى الجنوب عبر برزخ السويس ليصل البحر المتوسط بالبحر الأحمر.
بالإضافة إلى أنها تفصل بين قارتي آسيا وأفريقيا وتعد أقصر الطرق البحرية بين أوروبا والبلدان الواقعة حول المحيط الهندي وغرب المحيط الهادي وهي أكثر القنوات الملاحية كثافة من حيث الاستخدام.
وتستخدم القناة أهم السفن الحديثة بكثرة عددية كبيرة لأنها الأسرع والأقصر للمرور من المحيط الأطلنطي إلى المحيط الهندي، وتمثل الرسوم التي تدفعها السفن نظير عبور القناة مصدراً هاماً للدخل في مصر.

مقالات ذات الصلة

© 2021 اليوم المصري | كل الحقوق محفوظة