الصفحه الرئيسيه » هيئة الكهرباء والماء تطرح مشروع بيع وتفكيك محطة سترة بالتعاون مع شركة مزاد

هيئة الكهرباء والماء تطرح مشروع بيع وتفكيك محطة سترة بالتعاون مع شركة مزاد

بواسطة Ensar Inal

بإجراءات رقمية مبسطة وميسرة لجذب قاعدة واسعة من المستثمرين من المملكة وخارجها

المنامة، البحرين, 26 فبراير / شباط 2023 /PRNewswire/ — أعلنت هيئة الكهرباء والماء عن طرح مشروع بيع وتفكيك محطة سترة لإنتاج الكهرباء والماء في المزاد العلني وذلك بالتعاون مع شركة مزاد، إحدى شركات شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات “حيث من المقرر أن يبدأ المزاد بقيمة 10,200,000 دينار بحريني ويستمر لمدة 3 أشهر، وذلك اعتبارًا من 23 فبراير ولغاية 23 مايو 2023 حيث سيتم الطرح عبر منصة العربية للمزادات “Arabian Auction“.

تأتي هذه الخطوة لدعم توجهات الهيئة الرامية لتحريك سير المشاريع الوطنية وتحسين نوعية الخدمات الحكومية والارتقاء بكفاءتها وفاعليتها من خلال تطوير شراكات جديدة وحلول مبتكرة لتطوير الخدمات المقدمة من قبل الهيئة. و يعكس هذا التعاون أهمية دور شركة “مزاد”، إحدى الشركات الرائدة في مجال تنظيم والإشراف على المزادات العلنية والإلكترونية في المملكة، والتي تواصل سعيها نحو تنويع قاعدة أصولها التي تطرحها للمزايدة عبر التعاون مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية بما يعزز من مساهمتها في تنمية الاقتصاد  المحلي وتحقيق استدامته بما يتماشى مع استراتيجية ممتلكات.

تشتمل المحطة على العديد من المنشآت والمعدات، بما فيها 6 مقطرات تحلية للمياه بطاقة إجمالية تصل إلى 25 مليون جالون في اليوم و6 غلايات بخارية، إلى جانب 4 توربينات بخارية ومولداتها بطاقة 25 ميجاوات لكل توربينة، وتوربينة غازية بطاقة 25 ميجاوات ومحطتي خفض غاز ومضخات بأحجام مختلفة، وعدد من المحولات والمفاتيح والكابلات الكهربائية. وسيتكفل المشتري مسؤولية تفكيك جميع معدات المحطة، وإزالة الهياكل والأساسات لجميع وحدات الإنتاج وملحقاتها، إلى جانب توفير الأدوات والآلات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع.

 الجدير بالذكر بأن محطة سترة استمرت في العمل والإنتاج لأكثر من 40 عامًا قبل إيقافها عن التشغيل في فبراير 2021، بعد أن تم افتتاح محطات جديدة وحديثة بطاقة أكبر حيث إنه قد بدء تشغيل المرحلة الأولى من محطة سترة لإنتاج الكهرباء والماء في عام 1975 بقدرة إنتاجية تبلغ 100 ميجاوات من الطاقة الكهربائية و5 مليون جالون من المياه المقطرة في اليوم. كما تم في العام 1984 إدخال المرحلة الثانية من خلال إضافة 25 ميجاوات من الطاقة الكهربائية، إضافة إلى 5 مليون جالون من المياه المقطرة. وفي 1985، تم تدشين المرحلة الثالثة للمحطة بإضافة ثلاث مقطرات أخرى لتضيف 15 مليون من المياه المقطرة للإنتاج اليومي للمحطة، وبذلك بلغت الطاقة الإنتاجية لمحطة سترة لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه ذروتها لتصل إلى إنتاج 125 ميجاوات من الطاقة الكهربائية ومعدل 25 مليون جالون في اليوم من المياه المحلاة.

وأشارت هيئة الكهرباء والماء الى أن هذه الشراكة مع “مزاد” تهدف الى طرح مشروع بيع وتفكيك محطة سترة للكهرباء والماء للمزايدة بعد استمرارها للعمل لأكثر من 40 عامًا من الإنتاجية، ونطمح من خلال هذا المشروع على تحسين نوعية الخدمات الحكومية والارتقاء بكفاءتها وفاعليتها، وأن هذه الشراكة ستدعم الوصول لقاعدة أكبر من المستثمرين اعتمادًا على المزايا الرقمية التي تشمل المرونة والنزاهة والسهولة.

ومن جانبه، صرح السيد طلال العريفي الرئيس التنفيذي لشركة “مزاد” البحرين قائلًا: ” إننا سعداء بشراكتنا مع هيئة الكهرباء والماء لطرح محطة سترة للكهرباء والماء للمزايدة رقميًا نظرًا لما تتميز به المزادات الإلكترونية من سهولة وشفافية وعدالة، إلى جانب خلق أجواء تنافسية بين المستثمرين والوصول لأكبر عدد من المشترين الجادين والمؤهلين بشكل مرن، بالإضافة إلى تحقيق الكفاءة في الوقت والجهد والتكاليف.”

وأضاف قائلًا: “نواصل العمل في مزاد نحو تنويع قاعدة أصولنا التي نطرحها للمزايدة من خلال التعاون مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية وكبريات المؤسسات في البحرين وخارجها، وذلك إيمانًا منا بضرورة المساهمة في تفعيل التطلعات الوطنية وإرساء قواعد تحقيق اقتصاد وطني مستدام بما يتماشى مع استراتيجية ممتلكات”.

يتوجب على الراغبين بالمشاركة التقدم بالتسجيل عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.arabian.auction  أو تحميل التطبيق الخاص بالهواتف النقالة “Arabian Auction” ومن ثم تحميل المستندات المطلوبة للهيئة واستيفاء المتطلبات والشروط التقنية لمشروع تفكيك معدات المحطة للحصول على الموافقة المبدئية، كما سيتعين على الراغبين في المزايدة  دفع مبلغ للتأمين ومن بعدها المشاركة في المزاد.

تستقبل الشركة جميع الاستفسارات وطلب المعلومات على بريدها الإلكتروني: info@mazad.bh  أو عبر الاتصال على الرقم التالي: +973-37735995.

نبذة عن شركة مزاد:

شركة مزاد هي إحدى الشركات التي تم تأسيسها تحت مظلة شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، بهدف تنظيم المزادات العلنية والإلكترونية، وقد تأسست في شهر أبريل من عام 2017 لتنظيم المزادات في مملكة البحرين والإشراف على المزادات التي تعرض مختلف أنواع الأصول للبيع وتنظيم تلك المزادات بالتعاون مع شركات مزاداتٍ دوليةٍ مرموقةٍ. وتلتزم شركة “مزاد” التزامًا راسخًا بقيمها الأساسية المتمثلة في الشفافية والنزاهة والتنافسية والاستدامة، كما وتسعى جاهدةً لتقديم كل ما هو جديد ومُبتَكر في عمليات بيع الأصول وآليات البيع بالمزاد للمساعدة في تعزيز نمو سوق المملكة وزيادة العائدات الوطنية، وعبر هذا النهج حققت الشركة نجاحٍ منقطع النظير، وساهمت في بيع العديد من الأصول المتنوعة التي تتراوح من المركبات حتى المشاريع العقارية.

Video – https://www.youtube.com/watch?v=-4UGN8GS_iw
Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2008765/Mazad_1.jpg
Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2008766/Mazad_2.jpg
Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2008764/Mazad_3.jpg
Infographic – https://mma.prnewswire.com/media/2008767/Mazad_4_Infographic.jpg

 

Exterior shot - Bahrain’s Sitra Power and Water Station will be up for auction until the 23rd of May 2023

 

CEO of Mazad, Mr. Talal Al Araifi

 

Interior shot of 125 MW of electricity and 25 million gallons of desalinated water per day

 

Infographic on Sitra Power and Water Station Features

 

 

 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/————-301754594.html

مقالات ذات الصلة

© 2021 اليوم المصري | كل الحقوق محفوظة