الصفحه الرئيسيه » هواوي تطلق حل MRP الأول لمراكز البيانات مع خطين دفاع و6 طبقات حماية

هواوي تطلق حل MRP الأول لمراكز البيانات مع خطين دفاع و6 طبقات حماية

بواسطة Ensar Inal

برشلونة، إسبانيا، 3 مارس، 2023 /PRNewswire/ — أطلقت هواوي اليوم أول حل متعدد الطبقات للحماية من برامج الفدية DC يعتمد على التعاون بين الشبكة والتخزين في المؤتمر العالمي للهاتف المحمول (MWC) برشلونة 2023. كلفت هواوي مؤخرا IDC بكتابة ورقة بيضاء IDC، لتطوير مرونة برامج الفدية مع بنية الشبكة والتخزين وحماية البيانات متعددة الطبقات، والتي تحدد بشكل منهجي أفضل الممارسات لنظام الحماية متعدد الطبقات لهجمات برامج الفدية.

أثناء هجمات برامج الفدية، يقوم المتسللون بتشفير بيانات المستخدم وتقييد الوصول إلى الأصول وإجبار الضحايا على دفع فدية لفتحها. لا يمكن أن تتسبب هجمات برامج الفدية في انقطاع الخدمة فحسب، بل تؤدي أيضًا إلى إلحاق أضرار جسيمة بسمعة الضحايا.

تشترك جميع هجمات برامج الفدية في بعض الميزات الرئيسية المهمة من منظور الخدمة:

أ) برامجهم متنوعة للغاية. زاد عدد متغيرات برامج الفدية بنسبة 98% بين النصف الثاني لعام 2021 والنصف الأول لعام 2022، مما يجعل من الصعب للغاية اكتشاف الهجمات السرية والجديدة والاستجابة لها بسرعة وفعالية.

ب) تنتشر برامج الفدية بسرعة، مما يترك القليل من الوقت للمسؤولين للرد بمجرد بدء الهجوم. وجدت Microsoft أن برامج الفدية يمكنها اختراق نظام للحصول على أذونات في 45 دقيقة فقط.

ج) تشعر شركات المؤسسات بتأثير هجمات برامج الفدية بشكل أكثر حدة من الأنواع الأخرى من المستخدمين، حيث يستغرق الأمر عادة وقتا طويلا لاستعادة الخدمات بعد الهجوم وغالبا ما لا يمكن استعادة البيانات على الإطلاق. يوضح المستند التعريفي التمهيدي لـ IDC أن متوسط وقت تعطل الخدمة الناجم عن هجمات برامج الفدية كان 5 أيام في عام 2022، ولا يزال أكثر من 46% من المؤسسات التي دفعت فدية غير قادرة على استعادة بياناتها بعد الهجوم.

وهذا يترك المؤسسات في حاجة ماسة إلى حماية فعالة من البداية إلى النهاية لأن حلول الحماية من برامج الفدية التقليدية لا يمكنها ببساطة التنافس مع هذه التحديات.

بدلًا من ذلك، يتحول حل الحماية من برامج الفدية متعددة الطبقات (MRP) المبتكر من هواوي إلى إمكانات حماية البيانات التي تستند إلى التعاون في تخزين الشبكة. إن قدراتها الأساسية الثلاث – اكتشاف تخزين الشبكة، والاستجابة لتخزين الشبكة، واستعادة تخزين الشبكة – قادرة على منع تشفير البيانات والسرقة بشكل أفضل من الحلول المنافسة.

  • يستخدم حل الحماية من برامج الفدية متعددة الطبقات نظامًا يتكون من خطين للدفاع وست طبقات من الحماية لتعزيز أمان أنظمة تكنولوجيا المعلومات ويوفر تشفيرًا شاملًا في مجال التخزين لمنع سرقة البيانات بشكل فعال.
  • بفضل فريق الحماية من برامج الفدية والخدمات الأمنية الرائدة في الصناعة من هواوي، توفر آلية الكشف عن ارتباط تخزين الشبكة أيضا دقة بنسبة 99.9% (بناءً على تقرير CNCTC)، مما يؤدي إلى أتمتة اكتشاف التهديدات.
  • يوفر حل الحماية من برامج الفدية متعددة الطبقات من هواوي أسرع سرعة استرداد في الصناعة تصل إلى 172 تيرابايت/ ساعة ويستخدم لقطات آمنة لاستعادة الخدمات في غضون ثوان. كما يتكيف تخزين فجوة الهواء في وضع عدم الاتصال بشكل فعال مع قفل الخدمة طويل الأجل بعد تشفير البيانات، مما يقلل من وقت الاسترداد.
The MRP Solution Launch

وأوضح مايكل كيو، رئيس قسم تسويق وحلول مراكز البيانات العالمية في Enterprise BG في هواوي: “أصبحت برامج الفدية واحدة من أخطر التهديدات للشركات على مستوى العالم. في العام الماضي، أطلقت هواوي حل التخزين رباعي الطبقات، والذي ساعد العديد من العملاء على هزيمة هجمات برامج الفدية. هذا العام، تعمل تقنية الحماية الجديدة متعددة الطبقات (MRP) الخاصة بنا على التعاون بين الشبكة والتخزين على تعزيز الحماية. إنه يقلل من تأثير هجمات برامج الفدية على عملك، مما يوفر حتى صفر تعطل للخدمة”.

وقال دنكان براون، نائب رئيس أبحاث المؤسسات في أوروبا، IDC: “نعتقد أن الوقت قد حان لرفع هذه الاستراتيجيات إلى نهج متعدد الطبقات يتضمن مزيجا من تقنيات البنية التحتية مثل التخزين والشبكة، والتدريب المتسق والشامل للتوعية الأمنية، والتحديث المنتظم لأمن نقاط النهاية والشبكات. هذا هو أفضل دفاع ضد برامج الفدية “.

للتفاصيل، تفضل بزيارة https://e.huawei.com/en/solutions/data-center/multi-level-data-center/mrp.

للتواصل:
hwebgcomms@huawei.com

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2013166/image_986294_40475425.jpg 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/—mrp——-6—301761702.html

مقالات ذات الصلة

© 2021 اليوم المصري | كل الحقوق محفوظة