الصفحه الرئيسيه » نائب الرئيس السابق لشركة IBM يدشن Qantm AI في دبي

نائب الرئيس السابق لشركة IBM يدشن Qantm AI في دبي

بواسطة Ensar Inal

مينا نيوزواير: عقب تركه لشركة ضمن أهم 50 شركة على مستوى العالم، قام الدكتور سيث دوبرين بتدشين شركته الخاصة، أسس الدكتور سيث الشركة بعد تصور وإطلاق منهجية جديدة تتمحور حول الإنسان لتصميم وتنفيذ استراتيجية الذكاء الاصطناعي.

يشتهر الدكتور سيث دوبرين كواحد من أبرز رواد الأعمال في مجال الذكاء الاصطناعي، وقد تصوّر عدداً من استراتيجيات الذكاء الاصطناعي الأكثر ابتكارًا لمجموعة متنوعة من الشركات والمؤسسات والحكومات في جميع أنحاء العالم.

أطلق الدكتور دوبرين Qantm AI كمؤسسة تكنولوجية في دبي. وتعد الشركة مزود مستقل للحلول السحابية والبرامج غير المتوافقة مع البائع؛ حيث تركز على ربط القيمة التجارية للذكاء الاصطناعي بالتطبيق الفني من خلال نهج يتمحور حول الإنسان، وتوفير حلول مصممة لكل عميل؛ والاستفادة من الموزعين الأكثر كفاءة ومرونة في المنطقة لتحقيق نمو سريع.

خلال مقابلة أجريت مؤخرًا، صرح الدكتور دوبرين قائلاً: “كان مردود تأسيس الشركة إيجابيًا للغاية. ووقع الاختيار بطبيعة الحال على مدينة دبي التي تراهن على الذكاء الاصطناعي لبناء مدينة المستقبل، ونسعى من خلال Qantm AI لتقديم الحلول ومساعدة الآخرين في ابتكاراتهم المستقبلية في مجال الذكاء الاصطناعي والتحولات الرقمية”.

وتابع قائلاً: “الخطوة التالية هي عمل خارطة طريق لتنفيذ استراتيجية الشركة ومن ثم التركيز على هندسة الحلول مع دورات ابتكار سريعة تظهر قيمة قابلة للقياس كل ستة أسابيع”.

يدعو د. دوبرين إلى الذكاء الاصطناعي المسؤول والشمولية في التكنولوجيا؛ وهو أيضًا مستشار مجلس إدارة شبكة القيادات النسائية في البيانات والذكاء الاصطناعي، وعضو مجلس إدارة معهد الذكاء الاصطناعي المسؤول. أصبح الدكتور دوبرين من أبرز الرموز في عالم الذكاء الاصطناعي. وقد ظهر في العديد من المحافل الدولية الكبرى مثل مجلة إنك ، و بروتوكول، و وال ستريت جورنال، و فوربس، و ناشيونال، و غلف نيوز، و إنك دوت كوم. يساهم “سيث” في المجتمع العلمي بفضل سمعته التقنية والعلمية في البيانات والذكاء الاصطناعي من خلال العمل كعضو في العديد من المجالس الاستشارية. وهو أيضًا عضو في بروتوكول برين تراست وإكس برايز برين تراست.

وفي أحد المؤتمرات الصحفية، قال الدكتور دوبرين: “نهجنا مستمد من التجربة المباشرة والتطورات العالمية في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وسنضع خبراتنا السابقة التي ساعدت على توجيه أكثر من مائة من أكبر الشركات في العالم في رحلة التحول الرقمي الخاصة بهم. يقوم هذا النهج على النتائج ويتمحور حول الإنسان ويبدأ بتثبيت استراتيجية تكنولوجية مشتقة مباشرة من استراتيجية مؤسسية تتلاقى معك لفحص موقعك في النضج التكنولوجي”.

من الجدير بالذكر، قيام الدكتور سيث دوبرين بالحدث في معرض جيتكس جلوبال 2022 في دبي الأسبوع المقبل ومؤتمر IAA العالمي2022 في رومانيا الشهر المقبل.

مقالات ذات الصلة

© 2021 اليوم المصري | كل الحقوق محفوظة