الصفحه الرئيسيه » صديقة للبيئة والتنمية، اختيار عدم الاختيار: Huawei تطلق الحل الأخضر 1-2-3

صديقة للبيئة والتنمية، اختيار عدم الاختيار: Huawei تطلق الحل الأخضر 1-2-3

بواسطة Ensar Inal

برشلونة، إسبانيا، 28 فبراير 2023 /PRNewswire/ — عُقدت قمة Huawei الخضراء لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) في برشلونة اليوم. وألقى Peng Song، رئيس استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتسويق في Huawei، كلمة رئيسية بعنوان “صديقة للبيئة والتنمية، اختيار عدم الاختيار”. أشار Peng إلى أن “الانفجار العظيم” الخاص بالذكاء الاصطناعي يجري تكوينه. يجلب الذكاء الاصطناعي فوائد وفرصًا جديدة للمشغلين. ومع ذلك، فإنه يتطلب أيضًا بنية تحتية أفضل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك بسبب ارتفاع عرض النطاق الترددي وزيادة القدرة الحاسوبية مما يؤدي إلى زيادة سريعة في استهلاك الطاقة في الشبكة. “يبدو أن صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تواجه خيارًا صعبًا إما أن تصبح صديقة للبيئة أو تتطور. ومع ذلك، نعتقد أن الصناعة يمكن أن تختار عدم الاختيار، وبدلًا من ذلك تصبح صديقة للبيئة وتتطور في وقت واحد”.

Peng Song, President of ICT Strategy & Marketing of Huawei, delivers a keynote speech

وأشار Peng إلى أنه يمكن تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأن تصبح صديقة للبيئة في وقت واحد إذا تم تحقيق التوازن الصحيح بين كفاءة الطاقة واستخدام الطاقة المتجددة وتجربة المستخدم. في مؤتمر MWC Barcelona 2023، ستطلق Huawei حلولًا تجسد هذا النهج لتمهيد الطريق أمام التنمية الخضراء لشبكات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من حيث كفاءة الطاقة، تدعو Huawei إلى توسيع التركيز من مجرد تحسين كفاءة الطاقة في الشبكة إلى تقليل استهلاك الطاقة المطلق. في سيناريوهات الحمل الخفيف، يمكن استخدام تقنية الإغلاق متعدد الأبعاد لتمكين الإغلاق الذكي عبر أبعاد مختلفة، مثل التردد والوقت والقناة والطاقة. وفي الوقت نفسه، في سيناريوهات الحمل الخفيف للغاية، يمكن وضع المعدات في وضع السكون العميق. على سبيل المثال، يمكن استخدام مواد وعمليات جديدة لحل مشكلات التكثيف ودرجة الحرارة المنخفضة عند إيقاف تشغيل أجهزة AAU. وهذا يمكّن وحدة الطاقة من البقاء في وضع الاستعداد بشكل مستقل، مما يعني أنه يمكن تقليل استهلاك الطاقة لوحدة AAU أثناء الحمل الخفيف للغاية من 300 واط إلى أقل من 10 واط.

فيما يتعلق بالطاقة المتجددة، تدعو الشركة إلى توسيع التركيز، من نطاق نشر الطاقة الخضراء إلى الاستخدام الفعال للطاقة المتجددة. ويمكن الارتقاء بالسياسات من سياسات خاصة بالشبكة إلى سياسات خاصة بالموقع من أجل تحسين دقة نشر الطاقة المتجددة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تقليل الوقت اللازم للجدولة الذكية من أيام إلى دقائق، وبالتالي تعظيم الفوائد الاقتصادية والبيئية للطاقة المتجددة. يمكن الحصول على معلومات متعددة الأبعاد للموقع مثل الطقس وسعر الكهرباء وحالة البطارية وحجم الخدمة، ويمكن لخوارزميات الجدولة الذكية زيادة كفاءة توليد الطاقة وتوافر الطاقة القائمة على الحمل، مع تقليل التكلفة الإجمالية للطاقة.

من حيث تجربة المستخدم، تقترح Huawei أنه لم يعد التركيز فقط على توفير طاقة الشبكة وضمان مؤشرات الأداء الرئيسية، ولكن يجب أن يمتد إلى ضمان تجربة المستخدم. يمكن اعتماد سياسات التوفير المثالي للطاقة وفقًا للسيناريوهات المختلفة للشبكة. في سيناريوهات انخفاض حركة المرور، يتم ضمان مؤشرات الأداء الرئيسية للشبكة الأساسية لتحقيق أقصى قدر من توفير الطاقة، في حين أن تجربة المستخدم مضمونة في سيناريوهات ارتفاع حركة المرور. ويجري الارتقاء بالنُهج القائمة على الخبرة إلى النُهج القائمة على البيانات، مما يسمح بتوليد سياسات توفير الطاقة في غضون دقائق وتنفيذ سياسات التحسين في أجزاء من الثانية.

وأكد Peng أن Huawei تقوم بتحديث حلولها الصديقة للبيئة بشكل متكرر وفقًا لإيمانها بإمكانيات المجالات الثلاثة المذكورة أعلاه، وقد أطلقت حل Huawei Green 1-2-3. ضمن هذا الحل، يشير “1” إلى مؤشر واحد لبناء الشبكة الخضراء؛ يشير “2” إلى التركيز على سيناريوهين: كفاءة الطاقة العالية واستهلاك الطاقة المنخفض للغاية؛ ويشير “3” إلى حل منهجي ثلاثي الطبقات يغطي المواقع والشبكات والعمليات. واختتم Peng كلمته بتسليط الضوء على استعداد Huawei للعمل مع المشغلين في جميع أنحاء العالم لتحقيق التوازن بين التحول إلى البيئة والتنمية، من أجل تسريع التنمية الصديقة للبيئة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

سيقام MWC Barcelona 2023 في الفترة من 27 فبراير إلى 2 مارس في برشلونة، إسبانيا. وستعرض خلاله شركة Huawei منتجاتها وحلولها في جناحها رقم 1H50 في القاعة Fira Gran Via Hall 1. وبالتعاون مع المشغلين العالميين والمتخصصين في هذا القطاع وقادة الرأي، سنتعمق في موضوعات مثل نجاح أعمال 5G وفرص 5.5G والتنمية الخضراء والتحول الرقمي ورؤيتنا لاستخدام دليل مخطط الأعمال لوضع الأساس لـ 5.5G والبناء على نجاح الجيل الخامس 5G لمزيد من الازدهار. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: https://carrier.huawei.com/en/events/mwc2023.

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2009910/Peng_Song.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/——huawei—-1-2-3-301758288.html

مقالات ذات الصلة

© 2021 اليوم المصري | كل الحقوق محفوظة