الصفحه الرئيسيه » شركة التنمية الغذائية تعزز الشراكة الاستراتيجية مع شركة تايسون للأغذية في جدة

شركة التنمية الغذائية تعزز الشراكة الاستراتيجية مع شركة تايسون للأغذية في جدة

بواسطة Ensar Inal

الرياض, 22 فبراير 2023 /PRNewswire/ — قامت شركة التنمية الغذائية السعودية (ويشار اليها “التنمية” او الشركة” والمدرجة في السوق المالية بالرمز 2281) وتايسون للأغذية “Tyson Foods” (المدرجة في بوصة نيويورك تحت الرمز: TSN) بعقد اجتماع هذا الأسبوع في جدة  للتعرف على فرص النمو المحتملة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط بشكل عام. وفق الشراكة الاستراتيجية التي تم التوقيع عليها.

Ahmed Osilan, Executive Board Member & Managing Director of Tanmiah Food Company and Amy Tu, President, International and Chief Administrative Officer of Tyson Foods

وقد عَقد الحفل معالي رئيس مجلس إدارة شركة التنمية الغذائية عمرو بن عبدالله الدباغ بحضور معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، وسعادة المهندس البدر بن عادل فوده وكيل التطوير الصناعي والمشرف العام على وكالة التمكين الصناعي بوزارة الصناعة والثروة المعدنية، بالإضافة إلى القنصل العام للولايات المتحدة في جدة فارس يوسف أسعد  والقنصل التجاري جولي لي بلانك، وعدد من كبار مسؤولي القطاع الحكومي و الشركات.

وتتميز الشراكة بين الشركتين بوضع جيد يمكّنها من المساهمة بشكل مستدام في تلبية الطلب المتزايد على الدواجن، ودعم أهداف الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي للمملكة. ولأنها واحدة من الشركات الغذائية الرائدة في العالم، أكدت تايسون للأغذية التزامها بتوفير البروتين للعدد المتزايد من السكان في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وناقشت الشركتان خلال اللقاء سوق الأغذية الحلال المتنامي والعمل على خلق المزيد من فرص النمو المستقبليى ضمن هذه الشراكة. كما ناقشت الشركتان أيضا خطط التوسع المستقبلية من أجل زيادة سعة المعالجة في شركة تصنيع الأغذية الممتازة. ووفقا لما تضمنته اتفاقية الشراكة، فان الشركتان ستستثمر في هذا التوسع من أجل زيادة الطاقة الاستيعابية للمعالجة فيها لتحقيق الهدف المنشود بالوصول الى ما يقارب من 100 ألف طن متري سنويا من اجمالي سعة الإنتاج.

وتعليقا على هذه المناسبة، قال السيد ذو الفقار حمداني، الرئيس التنفيذي لشركة التنمية الغذائية:” انه لشرف كبير لنا أن نرحّب بشركائنا في تايسون للأغذية في المملكة، في الوقت الذي نعمل فيه معاً بزخم أكبر بعد توقيع الشراكة الاستراتيجية العام الماضي، والتي ستفتح لنا آفاق النمو المستقبلي في جميع أنحاء المملكة، وتعزز الوصول إلى منتجات الدواجن المصنعة عالية الجودة. ونعتقد بأن هذه الشراكة ستعزز أيضاً التزامنا بدعم أهداف الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي للمملكة “.

وقال السيد أحمد بن شرف عسيلان، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة التنمية الغذائية:” ستساهم هذه الشراكة في تحقيق أهداف الأمن الغذائي للمملكة، وجلب الخبرات والمعايير والتكنولوجيا العالمية إلى سوق الدواجن السعودي، إضافة إلى دعم الاقتصاد غير النفطي للمملكة، وتوفير المئات من فرص العمل”.

وقالت إيمي تو، الرئيس الدولي والرئيس الإداري لشركة تايسون للأغذية:” يسر شركة تايسون للأغذية أن تتعاون مع شركة التنمية الغذائية في المملكة العربية السعودية للتأكيد على أهمية الأمن الغذائي. ويتمثل الجزء الأساسي من خطتنا الإستراتيجية في تلبية الطلب العالمي المتزايد على البروتين وخدمة العملاء والمستهلكين بمنتجات مصممة خصيصًا للسوق المحلي والمنطقة. ونؤكد على أن هذه الشراكة مع شركة التنمية الغذائية ستتيح لنا الفرصة لنواكب هذه الخطة، لا سيّما الطلب المتزايد على الأطعمة الحلال. ونحن متحمسون لبناء شراكة طويلة الأمد ودفع النشاط الاقتصادي المستقبلي في المملكة “.

وقال تان صن، رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ في شركة تايسون للأغذية: “نحن ملتزمون بالعمل معًا لدفع التميز التشغيلي وتقديم منتجات دواجن عالية الجودة في جميع أنحاء المنطقة، كما نحن أيضاً متفقون مع الحاجة إلى التوسع المستقبلي عبر سلسلة القيمة وإدخال تحسينات على عمليات الإنتاج.

Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2007589/Tanmiah_Food_Company.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/————301752980.html

مقالات ذات الصلة

© 2021 اليوم المصري | كل الحقوق محفوظة