الصفحه الرئيسيه » الرئيس السيسي يتفقد قرية أم دوما بسوهاج ويفتتح مستشفى سوهاج التعليمي

الرئيس السيسي يتفقد قرية أم دوما بسوهاج ويفتتح مستشفى سوهاج التعليمي

بواسطة Ensar Inal

في إطار اهتمام وحرص الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنمية محافظات الصعيد على كافة المستويات الاقتصادية، الاجتماعية، التعليمية، الصحية، قام الرئيس المصري بجولة تفقدية لقرية أم دوما بمركز طما إحدى قرى حياة كريمة بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى افتتاح مستشفى سوهاج التعليمي، وزيارة جامعة سوهاج الجديدة.

الرئيس السيسي يتفقد قرية أم دوما بسوهاج ويفتتح مستشفى سوهاج التعليمي
وتعتبر قرية أم دوما مثالًا للنقلة الحضارية، وهي إحدى القرى التابعة لمركز طما، شمال محافظة سوهاج، ويبلغ إجمالي عدد سكانها حسب إحصاءات سنة 2006، 14073 نسمة، منهم 7534 رجلًا و6539 امرأة.
وتم إدراج قرية أم دوما ضمن القرى الأكثر فقرًا خلال السنوات العشر الماضية، حتى جاءت المبادرة الرئاسية بقيادة وبتوجيه من الرئيس السيسي لتطوير الريف المصري حياة كريمة ليتم دخولها ضمن المبادرة، التي غيرت من شكل الحياة في القرية.
وشملت المشروعات التي تم تنفيذها، إنشاء 3 مجمعات حكومية داخل القرية شنلت نقطة إسعاف، تطوير الوحدة الصحية، بنسبة تنفيذ بلغت 100 في المئة ومركز تنمية الأسرة والطفل بنسبة تنفيذ بلغت حوالي 8 في المئة وإنشاء وإحلال وتوسعة 5 مدارس، بلغت نسبة الانفيذ فيها 100 في المئة، وتطوير الوحدة البيطرية وبلغت نسبة التنفيذ بها 100 في المئة، وتبطين 3 ترع وإنشاء مكتب بريد، بنسبة تنفيذ بلغت 100 في المئة، وإحلال وتجديد مركز شباب القرية بنسبة تنفيذ بلغت 100 في المئة.
وفي وقت سابق، وجه الرئيس المصري، بالإسراع في الخطوات التنفيذية الخاصة بإنشاء الحي الدبلوماسي على نحو متكامل مع الأحياء الأخرى بالعاصمة الإدارية.
جاء ذلك خلال اجتماعه مؤخراً مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق.

مقالات ذات الصلة

© 2021 اليوم المصري | كل الحقوق محفوظة