الصفحه الرئيسيه » أول محطة خدمة متكاملة لإعادة تعبئة الهيدروجين والميثانول إلى الهيدروجين في الصين قيد التشغيل الآن

أول محطة خدمة متكاملة لإعادة تعبئة الهيدروجين والميثانول إلى الهيدروجين في الصين قيد التشغيل الآن

بواسطة Ensar Inal

داليان، الصين، 17 فبراير/شباط 2023 /PRNewswire/ — أطلقت China Petroleum & Chemical Corporation (المعروفة والمشار إليها في ما يلي بِـ”Sinopec”)، رسميًا أول محطة خدمة للتزود بالوقود في الصين من الهيدروجين والميثانول إلى الهيدروجين (“محطة الخدمة”) في داليان بالصين أمس. وهي ترقية من محطة الوقود السابقة التي تقدم خدمات النفط والغاز والهيدروجين والشحن الكهربائي، يمكن للمجمع المتكامل أن ينتج 1000 كيلوغرام من الهيدروجين يوميًا، بنسبة نقاء 99.999 في المائة.

China’s First Integrated Methanol-to-Hydrogen and Hydrogen Refueling Service Station Now in Operation.

يتميز مصنع إنتاج الهيدروجين في Sinopec بمزايا تغطية مساحة صغيرة، ووقت بناء قصير، وعملية إنتاج صديقة للبيئة وخضراء. يمكن لمحطة الخدمة الجديدة أن توفر التكاليف على إنتاج الهيدروجين وتخزينه ونقله بأكثر من 20 في المائة مقارنة بمحطات التزود بالوقود بالهيدروجين التقليدية، وستصبح نموذجًا رائدًا لقيادة تطوير صناعة الطاقة الهيدروجينية في الصين.

تنتج الصين أكبر كمية من الميثانول في العالم، حيث تمثل 60 في المائة من الإجمالي العالمي. كما أن تكلفة تخزين ونقل الميثانول أقل بكثير من الهيدروجين، مما يجعل الميثانول إلى الهيدروجين تقنية مثالية لإنتاج الهيدروجين.

لقد عالج حل Sinopec اختناقات سعات النقل المنخفضة والتكاليف المرتفعة وأوقات التحميل الطويلة. بالإضافة إلى ذلك، فإن أجهزة إعادة التزود بالوقود من الهيدروجين والميثانول إلى الهيدروجين في محطة الخدمة لديها قدرة إنتاجية بالساعة تبلغ 500 متر مكعب قياسي، ومع ذلك فهي تشغل فقط 64 مترًا مربعًا من مساحة الأرضية بينما المعدات التقليدية التي لها نفس القدرة الإنتاجية ستستهلك 500 متر مربع من الأرض.

قامت شركة Sinopec Fuel Oil Sales Co.، Ltd ببناء محطتين متكاملتين للتزود بالوقود في منطقة التجارة الحرة بداليان، وهناك ست محطات أخرى قيد الإنشاء الآن. بفضل كفاءة إنتاج الهيدروجين الرائدة في الصناعة، والأتمتة والقدرات الذكية، فإن حل Sinopec مستدام وصديق للبيئة – حيث لا ينتج أي نفايات صلبة ومياه الصرف وغاز الذيل مع توفير المزيد من الطاقة واستهلاك كميات أقل من الميثانول.

“لقد أظهر إطلاق محطة الخدمة أن توزيع الميثانول إلى الهيدروجين هو خارطة الطريق الصحيحة للتنمية المستدامة لمحطات التزويد بالوقود الهيدروجين في الصين، إنه تطور متقدم يقدم حلاً آمنًا وموثوقًا وصديقًا للبيئة وذكيًا ومتكاملًا وفعالًا من شأنه أن يساهم في التطبيق الموسع لطاقة الهيدروجين بتكلفة أقل.” كما قال يانغ جونزي، المدير التنفيذي لِـSinopec Fuel Oil Sales.

كجزء من التزام Sinopec بأن تصبح شركة الطاقة الهيدروجينية رقم 1 في الصين، فقد قامت ببناء تسعة مراكز لتزويد خلايا وقود الهيدروجين في جميع أنحاء الصين وبنت أكبر عدد من محطات التزويد بالوقود الهيدروجين في العالم.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة Sinopec.

Logo

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2004019/China_s_First_Integrated_Methanol_to_Hydrogen_Hydrogen_Refueling_Service_Station_Now_Operation.jpg

الشعار –https://mma.prnewswire.com/media/960416/SINOPEC_Logo.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/—————301749826.html

مقالات ذات الصلة

© 2021 اليوم المصري | كل الحقوق محفوظة